القيم والأخلاق في كون بلا إله (من منظورٍ إلحاديٍّ)

القيم والأخلاق في كون بلا إله
تأليف Erik J. Wielenberg
ترجمة لؤي عشري

رابط التحميل:    archive.org    أو          mediafire

أو كملف وورد    mediafire

رابط القراءة السريعة:

http://www.il7ad.org/vb/showthread.php?t=5479

 
بافتراض عدم وجود الله، هل سيكون المعنى الضمني أن حياة البشر بلا معنى، وأن مفاهيم الخطأ والصواب، الفضيلة والرذيلة، الخير والشر لن يكون لها مكان، وأنه ليس هناك التزامات أخلاقية؟ ومن ثم يستطيع الناس فعل أي ما شاؤوا؟! يعتقد Erik J. Wielenberg أن هذا الرأي خطأ تمامًا وفي هذا الكتاب يشرح السبب. إنه يجادل بأن حتى لو الله لا يوجد، فالحياة البشرية يمكن أن يكون لها معنى، وأن لدينا حقًّا التزامات أخلاقية، وأن الفضيلة ممكنة. على نحو طبيعي، يرى المؤلف أن الفضيلة في كون بلا إله مختلفة جوهريًّا عن مفهوم الفضيلة في كون مسيحي، وقد وضح تعليلات طبيعية للتواضع والإحسان والأمل. إن المنظور الأخلاقي في كون بلا إله يختلف عما في كون مسيحي، لكنه يوجد بالفعل. إن كتاب القيم والفضائل في كون بلا إله هو رحلة إلى النقاط المركزية في هذه المنطقة غير المستكشَفة.

Erik J. Wielenberg هو الأستاذ المساعد للفلسفة في جامعة DePauw University. لقد كتب مقالات في جرائد ودوريات مثل: الدراسات الدينية، الإيمان والفلسفة، الفصلية الفلسفية للمحيط الهادئ، ودراسات أوكسفورد في الفسلفية القديمة.
Religious Studies, Faith and Philosophy, Pacific Philosophical Quarterly, Synthese, and Oxford Studies in Ancient Philosophy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.